العمل في حقول الورد.. سياحة فريدة بتركيا

 العمل في حقول الورد.. سياحة فريدة بتركيا
إعلان

تجذب بساتين الورد في ولاية إسبارطة التركية، الزوار المحليين والأجانب، الراغبين بقضاء يوم ممتع في الحقول الزاهية.

 

وتغطي إسبارطة الواقعة جنوب غربي تركيا 65% من إنتاج زيت الورد في العالم.

Ad

DeXc dcWsAAW05j - العمل في حقول الورد.. سياحة فريدة بتركيا

Ad

ويحرص المزارعون في إسبارطة التي توصف بـ”الوطن الأم للورد”، على قطاف محاصيلهم مع بزوغ أشعة الشمس الأولى، دون اكتراث للمطر أحيانًا، وللحرارة المرتفعة في أحيان أخرى.

20180529 2 30618926 34166414 Web - العمل في حقول الورد.. سياحة فريدة بتركيا

وبعد وضع الورود في أكياس تنقل عبر المركبات الزراعية إلى مراكز البيع في القرى والبلدات، ومنها إلى المعامل لاستخراج الزيت منها.

20180529 2 30618926 34166424 Web - العمل في حقول الورد.. سياحة فريدة بتركيا

وفي تصريح للأناضول، قال المزارع علي إحسان جولاق، إنهم يبدأون العمل في حقول الورد، مع آذان الفجر، وأكد محبته لعمله، رغم مشاقه.

DeXcNYhWkAAoHu - العمل في حقول الورد.. سياحة فريدة بتركيا

Ad

وأوضح أن قطاف الورد صعب بسبب أشواكه، واستشهد بالمثل الشعبي القائل: “الذي يحب الورد يتحمل أشواكه”، تعبيرًا عن حبه للعمل في حقول الورد.

DeXcNZ2XcAAG8P2 - العمل في حقول الورد.. سياحة فريدة بتركيا

بدورها قالت نسليهان غورصوي القادمة من إسطنبول، إن “رؤية حقول الورد في اسبارطة، والمشاركة في قطافه أمر ممتع يبعث السكينة في النفس”.

DeXc eBWkAA2MP4 - العمل في حقول الورد.. سياحة فريدة بتركيا

وأضافت “نقضي وقتًا ممتعًا، نقطف الورد الآن، ومن ثم سنذهب إلى المصانع للاطلاع على كيفية استخراج الزيت منه، كما أن رائحة الورود رائعة، ومع هطول الأمطار، يصبح المنظر أروع”.

Adv53
loading="lazy" class="alignnone size-full wp-image-105441" src="https://mar7aba.com.tr/wp-content/uploads/2018/05/DeXcNZkXkAAEB28.jpg" alt="DeXcNZkXkAAEB28 - العمل في حقول الورد.. سياحة فريدة بتركيا" width="1200" height="800" srcset="https://mar7aba.com.tr/wp-content/uploads/2018/05/DeXcNZkXkAAEB28.jpg 1200w, https://mar7aba.com.tr/wp-content/uploads/2018/05/DeXcNZkXkAAEB28-784x523.jpg 784w, https://mar7aba.com.tr/wp-content/uploads/2018/05/DeXcNZkXkAAEB28-825x550.jpg 825w, https://mar7aba.com.tr/wp-content/uploads/2018/05/DeXcNZkXkAAEB28-490x327.jpg 490w" sizes="(max-width: 1200px) 100vw, 1200px" title="DeXcNZkXkAAEB28 - العمل في حقول الورد.. سياحة فريدة بتركيا">

من جهتها، قالت غولر آكدالاي القادمة من إزمير، إنها سعيدة بهذه التجربة التي أتاحت لها رؤية جمال الورد في الحقول، ودعت الجميع لزيارة بساتين الورد، للاستمتاع بهذه المناظر الخلابة.

DeXc ejW0AEnwZm - العمل في حقول الورد.. سياحة فريدة بتركيا

يذكر أن مدينة “إسبارطة” اشتهرت عبر التاريخ بأزهارها وورودها وإنتاجها لزيوت وماء الزهر الفاخر، وحظيت إبان الدولة العثمانية بمهمة إنتاج ماء الزهر اللازم لغسيل الكعبة المشرفة.

Ad1

مشاركة الخبر

فريق التحرير

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.